TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعيين أعضاء مجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني.. وفيصل الإبراهيم رئيساً

تعيين أعضاء مجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني.. وفيصل الإبراهيم رئيساً
فيصل بن فاضل الإبراهيم، وزير الاقتصاد والتخطيط رئيس مجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني- أرشيفية

الرياض – مباشر: أصدر مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، اليوم الأحد، قرارا بتعيين أعضاء مجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني، الذي يعد مجلس الإدارة الأول الذي يتم تشكيله للصندوق.

وأصدر مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في شهر فبراير/ شباط 2024، قرارا باختيار فيصل بن فاضل الإبراهيم، رئيسا لمجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني.

ويمتلك الأعضاء الذين تم تعيينهم خبرات نوعية وطنية وعالمية في مجالات البنية التحتية والتمويل والاستثمار، حيث يضم المجلس كل من الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية، نبيل العامودي، والرئيس التنفيذي لبرنامج شريك، عبدالعزيز العريفي، ومحافظ صندوق التنمية الوطني، ستيفن جروف، والرئيس التنفيذي لصندوق البنية التحتية الوطني، إسماعيل السلوم.

كما يضم المجلس ستيفاني فون فريدبورغ المدير العام لاستشارات البنوك وأسواق رأس المال في سيتي جروب، التي شغلت منصب الرئيس التنفيذي السابق للعمليات في مجموعة البنك الدولي ونائب الرئيس التنفيذي السابق في مؤسسة التمويل الدولية، وماري لام فريندو الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في شركة ميريديام ساس، التي عملت سابقاً بمنصب الرئيس التنفيذي لمركز البنية التحتية العالمي، وعملت أيضاً كرئيس لمبادرات البنية التحتية في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وبدأ الصندوق منذ الإعلان عن تأسيسه بتفعيل أنشطته للإسهام في تسريع تنفيذ مشاريع البنية التحتية في المملكة، من خلال تمويل مشاريع كبرى في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية، وتعد مساهمة الصندوق تكريساً لدور المملكة في مجال التحول إلى الطاقة النظيفة وتعزيز دور الصندوق الريادي في رفع جاذبية الاستثمار أمام القطاع الخاص والمستثمرين محليًا ودوليًا؛ في قطاعات جديدة وواعدة.

يذكر أن صندوق البنية التحتية الوطني هو أحد الصناديق والبنوك التنموية المرتبطة تنظيميا بصندوق التنمية الوطني، ويعد شريكا في التمويل التنموي الرائد في المملكة لمشاريع البنية التحتية، ويعمل على تمكين وتسريع مشاريع البنية التحتية الاستراتيجية بالمملكة بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتعزيز جودة حياة الفرد والمجتمع.

ويشجع الصندوق الشراكة مع القطاع الخاص من خلال تحفيز المستثمرين المحليين والدوليين وجذبهم للمشاركة والاستثمار في تنفيذ مشاريع البنية التحتية النوعية من خلال حزمة من المنتجات والحلول التمويلية المبتكرة التي سينعكس أثرها على تعميق أسواق تمويل البنية التحتية في المملكة، ويركز على المشاريع التنموية النوعية ذات الأثر الاقتصادي الأكثر فائدة في جميع القطاعات الحيوية سعيًا منه إلى تحقيق التطلعات الطموحة للمملكة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أرامكو السعودية" ترفع سعر الغاز بالسوق المحلية 9.5%

وزير الطاقة: "أكررها بثقة من لم يشارك في شراء أسهم أرامكو سيعض أصابع الندم"

رئيس أرامكو: 25 مليار دولار قيمة عقود حقل الجافورة وتوسعة شبكة الغاز الرئيسية

الصندوق الزراعي السعودي يعتمد قروضًا تمويلية بـ1.7 مليار ريال